سجن مستشفى الرملة

 أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، بأن إدارة سجن مستشفى الرملة تستخدم التيار الكهربائي كوسيلة عقاب وتشديد الخناق على الأسرى المرضى، ما يزيد من معاناتهم وأوجاعهم.

وأوضحت الخطيب أن إدارة السجن قامت خلال الأيام الماضية بفصل التيار الكهربائي بالكامل عن القسم الذي يتواجد فيه الأسرى المرضى بحجة إجراء بعض التصليحات، واستمر فصل التيار لمدة تزيد عن 12 ساعة.

وأشارت الخطيب إلى أن هذا الإجراء اللاأخلاقي واللاإنساني هدفه التأثير على الأسرى والنيل من عزيمتهم، خصوصا أن الإدارة تعلم جيدا أن كافة الأسرى في سجن المستشفى يعانون من أمراض خطيرة جدا كالشلل والسرطان والكبد، وأوضاعهم صعبة ولا تحتمل المكوث لوقت قصير دون كهرباء، حيث إن عددا كبيرا منهم لا يستطيعون الحركة ويقضون حاجاتهم وهم على الأسرة.

وبينت أن هذا التصرف يكشف حجم الإهمال الطبي الذي يتعرض له الأسرى المرضى، وأن فصل التيار الكهربائي بهذا الشكل دلالة واضحة على أن مستشفى الرملة كغيره من أقسام السجون الأخرى وربما أسوأ.

وأضافت الخطيب: 'فصل التيار الكهربائي أدى إلى مشادة كلامية بين الأسرى المرضى والإدارة، أدت في النهاية إلى إرجاع التيار الكهربائي إلى القسم'