قوات الاحتلال الإسرائيلي

أصيب، اليوم الأحد، عشرات المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

واندلعت المواجهات عقب مسيرة سلمية انطلقت من وسط مدينة رام الله، دعت لها حركة فتح  اقليم رام الله والبيرة والقوى الوطنية، لمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع شعبنا، ودخول الحراك الشعبي شهره الثالث.

 

وأكد أمين سر حركة فتح في اقليم رام الله والبيرة موفق سحويل، أن هذه الفعالية تأتي تأكيدا من حركة فتح على استمرار الحراك الشعبي، الذي تقوده الحركة في كافة مناطق التماس والاشتباك مع الاحتلال، ورسالة واضحة للاحتلال بأن 'فتح' وابناء شعبنا مستمرون في مواجهة الاحتلال، حتى اقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس.

 

واشار الى أن الحراك الشعبي السلمي سيتواصل ما دام يستمر الاحتلال بالتنكر لحقوق شعبنا التي اقرتها المواثيق الدولية، وانسداد الافق السياسي بسبب تعنت حكومة الاحتلال وامعانها في جرائمها ضد شعبنا.

ودعا عضو لجنة الاقليم نعيم مرار، حركة 'حماس'، إلى ضرورة الشراكة مع القوى العاملة في الميدان، وأخذ دورها في المواجهة في اطار الاجماع الفلسطيني على مقاومة الاحتلال بكل السبل والوسائل الممكنة.