مؤتمر صحفي حول اطلاق مهرجان نوار نيسان

أعلنت بلدية رام الله، اليوم الخميس، عن إطلاق مهرجان 'نوار نيسان' للطفل والذي تبدأ فعالياته غد الجمعة ويستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث يتضمن المهرجان ورشات تعليمية وتثقيفية بالإضافة إلى تعليم الدبكة الشعبية والرقص المعاصر.

وقال رئيس بلدية رام الله موسى حديد، خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة البلدية بحضور المؤسسات الشريكة في المهرجان، إن المهرجان يحمل العديد من الأفكار، التي تحاكي واقع الأطفال وتنمي إبداعاتهم، مضيفا أنه سيحاول التركيز على حواسهم.

وأوضح أن المهرجان يستهدف الأطفال خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن اختيار البلدة القديمة مركزا لفعاليات مهرجان 'نوار نيسان' للمساهمة في إحياء تاريخ وتراث البلدة، التي عملت البلدية على إعادة تأهيل جزء من البنية التحتية فيها.

وأشار حديد إلى أن البلدية بالتعاون مع عدد من المؤسسات تعمل على خلق حالة من التفاعل بين البلدة القديمة ومدينة رام الله، وإشراكها في هذه الأنشطة.

من ناحيته، قال مدير مؤسسة عبد المحسن قطان زياد خلف إن عددا من الطلبة المتطوعين قاموا بإعداد الأنشطة العلمية، مضيفا أنه سيتم التركيز في فقرات المهرجان على تقديم تجارب تفاعلية مع الأطفال في مجال العلوم، كما سيتم عرض نباتات برية نادرة حتى يتسنى للأطفال التعرف عليها ورسمها ومعاودة زراعتها.

وقال إن تعليم العلوم في فلسطين يواجه تحديات عديدة، لذا فإن الحل لمواجهتها يكمن بالعمل التشاركي مع المؤسسات الوطنية.

وفي كلمته، أكد المدير التنفيذي لسرية رام الله الأولى خالد عليان أن السرية تهتم في المهرجان من خلال عرض فيلمين هما 'المطلوبين 18' والآخر فيلم إيراني يتحدث عن حلم الأطفال.

وقال مدير جمعية الكمنجاتي للموسيقى رمزي أبو رضوان، إن البلدة انتقلت من مرحلة تقديم الخدمات المعروفة للمجتمع إلى عقد مهرجانات مجتمعية وقريبة من المواطنين، مشيرا إلى أن ربط الأطفال بتاريخ المدينة يكمن من خلال عقد هذه الأنشطة في البلدة القديمة.

وفا