سفيرة فلسطين مي كيلة

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' – إقليم ايطاليا، اليوم السبت، في مقر أرشيف الحركة العمالية الديمقراطية الايطالية، الذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، بالتعاون مع سفارة فلسطين في روما.

وأكدت سفيرة فلسطين مي كيلة أن حركة فتح انطلقت كرد وطني وشعبي على ما تعرض له وطننا فلسطين من اغتصاب وتدمير وتشريد لأبناء شعبنا.

وقالت: 'عبر شعبنا طوال هذه السنين عن رفضه للاحتلال والظلم الإسرائيلي بصموده امام جميع الانتهاكات وسياسة الاحتلال، وركز على أهمية التحرك الدبلوماسي في الساحة الدولية من أجل تحقيق مشروعنا الوطني، وإقامة دولتنا والاعتراف بها دوليا'.

وأشادت كيلة بدعم الحكومة والأحزاب الايطالية، وتمنت أن تتخذ ايطاليا موقفا إيجابيا من الاعتراف بدولة فلسطين كما فعلت في الجمعية العمومية للأمم المتحدة عام 2012.

وقال أمين سر حركة فتح إقليم ايطاليا بسام صالح إن انطلاقة حركة فتح أعادت فلسطين الى الخارطة السياسية، وأصبحت قضية سياسية وليست مجرد قضية لاجئين وشأن إنساني.

وأكد المشاركون أهمية الاعتراف بدولة فلسطين واستعدادهم الكامل للعمل مع جميع المؤسسات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني من اجل دعم الاعتراف بدولة فلسطين من قبل الحكومة الايطالي.

وجرى خلال الحفل، عرض فيلم وثائقي بعنوان: 'فتح/ فلسطين' للمخرج لويجي بيرللي، صور عام 1969 في الأردن، ويروي الحياة اليومية للاجئين والمشردين من ديارهم من أبناء شعبنا، ودور فتح في تقديم العون والمساعدة لهم على جميع الأصعدة.