قوات الاحتلال الإسرائيلي

احتفلت جمعية اعمار للتنمية والتأهيل في خان يونس جنوب قطاع غزة السبت، ببدء تسليم منازل الأسر المحتاجة في محافظات غزة بتمويل المبادرة العمانية الأهلية لنصرة فلسطين.

وبدأت فعاليات التسليم في منزل المواطن هاني بربخ وقام مدير المبادرة ومدير اعمار بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع ترميم منازل الأسر المحتاجة، ثم قص الشريط إيذانًا بتسليم المنازل للمواطنين بحضور مهندسي الجمعية والمبادرة، ثم تجول وفدى التسليم داخل أحد المسكن حيث شاهد ما يحتويه من تجهيزات وما يضمه من كامل متطلبات الأسرة.

وكان في استقبال وفدى الجمعية والمبادرة أصحاب البيوت الفقيرة وأطفالهم اللذين قدموا باقات الورود لضيوف حفل التسليم تأكيدًا على شكرهم واعتزازهم وفرحتهم بالبيوت التى طال انتظارها.

وأكد مدير عام أعمار أنور أبو موسى كل من ساهم فى انجاز هذا المشروع ليظهر بهذه الصورة المشرفة والمكتملة مؤكدًا حاجة المواطنين الفقراء لمثل هذه المشاريع الانسانية التى تؤمن حياتهم في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة معتبرًا أن من أبرز مشاريع النجاح التى نفذتها جمعيته خلال العام الجارى هو سترة العديد من الأسر الفقيرة في بيوت آمنه مثمنًا الدور الكبير الذي لعبته المبادرة في توفير الإمكانات لإنجازة بالشكل الحضاري.

وأكد المدير التنفيذي للمبادرة عبد الله الأسطل ان تسليم هذه المنازل هما بداية لمشروعات اعتمدتها المبادرة ضمن خطة عاجلة لبناء عشرات البيوت مشيرًا إلى أنه كمرحلة اولى انجزت مبادرته 18 منزلًا بكلفة اجمالية بلغت 100 ألف دولار لأسر معدومة تعيش واقعا بائسًا فى عدد من مناطق جنوب ووسط قطاع غزة وسيعقبها مشروعات أخرى تغطى جميع مناطق القطاع لتحدث نقلة عصرية فى مجال الاسكان الميسر للفئات الأكثر حاجة فى المجتمع الغزى ولتحل محل العشوائيات والمساكن غير اللائقة.

وتخلل الحفل زيارة لتسليم منزل المواطن مسعود عابدين من سكان مواصى خانيونس وتسليم منزل المواطن أحمد القرعان من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بحضور لوسائل الإعلام المختلفة.