جواد عواد

افتتح وزير الصحة جواد عواد صباح اليوم الأحد، أعمال المؤتمر الفلسطيني لخدمات نقل الدم، الذي نظمته نقابة الطب المخبري بالتعاون مع وزارة الصحة، تحت شعار (شكرا لإنقاذ حياتي)، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للمتبرع بالدم.

وحضر الافتتاح عدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات التعليمية والأمنية والمجالس المحلية ومؤسسات المجتمع المدني، إضافة الى عدد من الطواقم الطبية العاملة في بنك الدم المركزي وبنوك الدم في المشافي الحكومية.

وقال الوزير عواد 'إن وزارة الصحة تولي أهمية كبيرة للتبرع الطوعي بالدم كما وتعمل على تعزيز ذلك من خلال الجهود التي تبذلها في التوعية والإرشاد بضرورة التبرع الطوعي لإنقاذ حياة المرضى و لما في ذلك من نتائج صحية نافعة للمتبرع'.

 وأشاد عواد بالمتبرعين الطوعيين بالدم وقال 'لقد سطّر شعبنا العظيم أروع الكلمات وجسد أروع الصور في التضحية والفداء والعطاء فليس غريبا هذه الروح المعطاءة التي تتبرع بدمائها لإنقاذ المرضى والمصابين والمعوزين للدم من مرضى السرطان الثلاسيميا والهيموفيليا'.

 من جانبه أشار مدير عام الخدمات الطبية المساندة أسامة النجار الى التطور الذي شهده قطاع بنوك الدم وبنك الدم المركزي بتوفير رصيد استراتيجي من وحدات الدم المختلفة.