رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع

حمّل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الأحد، إدارة سجن النقب المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير ربيع جبارين، المستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي.
وأوضح قراقع أن الأسير جبارين مريض بتشمع الكبد ووضعه الصحي خطير وصعب، وإنه يتعرض لسياسة إهمال طبي حاقدة من قبل الإدارة والسجانين، الذين لا يبدون أي اهتمام بحالته وخطورتها، ولا يقدمون له العلاج المناسب، علما أنهم يعلمون حقيقية وخطورة مرضه.

وكشف قراقع ان الأسير سلم كل أوراقه الطبية للعيادة، و'لكن الإدارة أبلغته أنها لا تسطيع تقديم شيء له، لأن العلاج غير متوفر لديها، وبذات الوقت ترفض تحويله للمستشفى، وهذا بحد ذاته قرار لقتله وتركه للموت'.
ودعا قراقع الصليب الاحمر الدولي للتدخل الفوري وإرسال طبيب للإطلاع على أوضاع الأسير جبارين، خصوصا وأن هناك مضاعفات نتجت بعد خوضه الإضراب، فهو الآن يعاني من التقيؤ المستمر وصعوبة بالإخراج وعدم السيطرة عند المشي، وأن هذا يستدعي أن يقدم العلاج له فورا.

يشار إلى أن الأسير ربيع جبارين من بيت لحم ومعتقل منذ شهر تقريبا، حيث تم تسليمه قرار الإداري لأربعة شهور، وهو أسير محرر أفرج عنه عام 2012، ويخوض إضرابه عن الطعام إحتجاجا على سياسة الإهمال الطبي التي تمارس بحقه، وهو مصمم على ذلك حتى تقديم العلاج المناسب له.