تجريف الأراضي

 واصلت جرافات المستوطنين تجريف أراضي محافظة سلفيت في عدة مواقع لتوسع مستوطناتهم وتهيئة الأراضي للمزيد من شق الشوارع وبناء المزيد من الشقق الاستيطانية ومصانع للمستوطنين.

ونقل الباحث خالد معالي عن المزارعين شهاداتهم بان جرافات المستوطنين تجرف الأراضي في تسعة مواقع في محافظة سلفيت.

وأضاف أن التجريف يحصل في مستوطنة "ربابا" غرب بلدة ديراستيا وفي مستوطنة ومصانع "بركان" جنوب غرب قرية حارس، وفي مصانع "اريئيل" الصناعية غرب سلفيت، وفي مستوطنة "ليشم" في أراضي كفر الديك ورافات، وفي مستوطنة "عمونئيل" شمال ديراستيا، وفي مستوطنة "ايل متان" غرب ديراستيا، وفي مستوطنة "يكير" قرب قرية قراوه، وفي مستوطنة "بروخين " شمال بلدة بروقين.، وفي مستوطنة "بدوئيل"غرب قرية كفر الديك.

وأضاف معالي أن خطورة شديدة ستلحق بالدولة الفلسطينية المنشودة عبر فصل شمالها عن جنوبها ووسطها عبر الشريط الاستيطاني الذي يمتد من حاجز زعترة شرق سلفيت وجنوب نابلس وحتى كفر قاسم الواقعة في أراضي الداخل المحتل، الذي يضم 24 مستوطنة، وأربع مناطق صناعية.

وأكد معالي أن المستوطنون استغلوا المنخفض الأخير والأمطار الغزيرة في سكب مجاريهم في الوديان، حيث ان مستوطنة "أريئيل" ما زالت تسكب آلاف الأمتار المكعبة يوميًا من مجاريها في وديان غرب مدينة سلفيت؛ ملوثة واد "المطوي" وواد "البير".