المسجد الأقصى

فرجت شرطة مركز القشلة في البلدة القديمة في القدس المحتلة مساء أمس، عن الفتاة دانيا فضيل "19 عامًا" من كابول في الداخل الفلسطيني، بعد تسلمها قرار بالإبعاد عن المسجد الأقصى 15 يومًا، والتوقيع على كفالة شخصية.

وذكر المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة "قدسنا لحقوق الانسان" أنه تم اعتقال دانيا عصر أمس الجمعة من المسجد الأقصى، واقتيادها إلى مركز شرطة باب السلسلة، وتحويلها إلى مركز شرطة القشلة للتحقيق.

وأضاف: "بعد التحقيق مع فضيل عدة ساعات تم تسليمها قرارًا بالإبعاد عن المسجد الأقصى 15 يومًا، والتوقيع على كفالة ذاتية بقيمة 3 آلاف شيكل".

وأوضح كتيلات أن شرطة الاحتلال حققت مع فضيل حول قضية اعتقالها في 5 حزيران \يونيو الماضي بحجة منع الوصول لمكان مقدس وتصرف من شأنه أن يؤدي إلى إثارة الشغب. وكان تم اعتقالها يومها وعدة نساء، وبعد تدخل مدير عام الأوقاف، تم إخلاء سبيلهن.

يذكر أن دانيا أبعدت سابقًا عن المسجد الأقصى 15 يومًا، كما أنها تعرضت لاعتداء وحشي من قبل قوات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى في ذكرى خراب الهيكل المزعوم تموز\ يوليو الماضي، و استطاعت كاميرات الصحافة توثيق الاعتداء في صورة لاقت رواجًا واستنكارًا كبيرين حول العالم.