قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 174 فلسطينيا خلال العشرة أيام الأولى من الشهر الحالي وذلك في ظل تصاعد المداهمات الليلة لمنازل المواطنين.

وأوضح نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت 174 مواطنًا فلسطينيًا منذ بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، لافتًا إلى أن أعلى نسبة اعتقالات كانت في القدس، وذلك باعتقال 100 مواطن، غالبيتهم من القاصرين.

وأضاف نادي الأسير، الاثنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ بداية الشهر، 30 مواطنًا من محافظة الخليل، بالإضافة إلى 10 مواطنين من محافظة نابلس، و9 مواطنين من محافظة رام الله، وكذلك من بيت لحم، ومثلها من محافظة جنين، منهم سيدة، وهي الأسيرة ياسمين شعبان، (31 عامًا)، من بلدة الجلمة في جنين، فيما اعتقل الاحتلال 5 مواطنين من محافظة طوباس، ومواطنَين من محافظة طولكرم.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية سبعة مواطنين من القدس، وهم أمجد عبد الغني (15 عامًا)، محمد جابر (16 عامًا)، معتز جابر (23 عامًا)، رائد العموري، أحمد أبو غربية ومحمد زيداني من البلدة القديمة، ونور أبو زنيد (17 عامًا)، من مخيم شعفاط.

كما اعتقل الاحتلال مواطنَين من الخليل، وهم: أحمد وضاح صلاح شحادة، (19 عامًا) من مدينة الخليل، وعمر محمد بريغيت (33 عامًا)، من بيت أمّر، علمًا أنه كان قد قضى عدّة شهور في الاعتقال الإداري.