قوات الاحتلال الإسرائيلي

تدور منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، مواجهات متفرقة بين شبان وأشبال مخيم قلنديا، وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم، شمال القدس المحتلة، ولم يبلغ حتى الآن عن اصابات مباشرة.

وكانت قوات الاحتلال واصلت حملتها العسكرية ضد مخيم قلنديا وأبنائه، وداهمته فجر اليوم من عدة جهات، وسط انتشار واسع لمجموعة من الدوريات العسكرية وعشرات الجنود المشاة في حارات المخيم، تخللها اقتحام عدة منازل وتفتيشها بصورة دقيقة والتحقيق مع ساكنيها.

 

وخلال دهمها المنطقة الغربية من المخيم اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أسامة حماد، وداهمت منزل الشهيد عنان أبو حبسة، وتواجدت أمام منزل الشهيدة هديل عواد في المخيم.

 

وخلال الاقتحام، اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي، فيما رشق الشبان الجنود بالحجارة.

 

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت محلات تجارية في شارع الزغير القريب من مخيم قلنديا والواقعة في قرية كفر عقب، عرف منها محل 'العجلوني سنتر'، حيث كسروا باب المحل، وفتشوه بشكل استفزازي، واعتقلت الشاب هاني التميمي، بالإضافة للطفل عماد الزغير (12 عاما) الذي أفرج عنه لاحقا.

فيما اقتحمت قوة عسكرية أخرى حي أم الشرايط القريب من كفر عقب، واعتقلت الشاب مؤمن القزعة ونقلته إلى جهة مجهولة.