المحافظ عدنان الحسيني

 أطلع وزير شؤون القدس، المحافظ عدنان الحسيني، وفدا من حزب العمال البريطاني، على الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس.

وثمن الحسيني لدى استقباله الوفد، موقف البرلمان البريطاني الاخير في التصويت غير الملزم على الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والعديد من برلمانات الدول الاوروبية داعيا الى تجسيد ذلك على ارض الواقع.

واستعرض الأوضاع التي تعيشها مدينة القدس وسكانها والإجراءات التعسفية التي تنتهجها سلطات الاحتلال في المجالات المختلفة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والقانونية، وجدار الفصل العنصري، ودعم استفزازات المستوطنين وعربدتهم وغيرها من العوامل التي أدت إلى شل الحياة في المدينة المقدسة .   

وأشار الى ان السلطات الاسرائيلية تدفع بشعبها نحو الهاوية عبر انتهاكاتها الممنهجة لحرمات المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الأقصى المبارك.

وبين أن الهدف من السياسات الإسرائيلية المبرمجة بتفريغ المدينة المقدسة من سكانها الأصليين، مسلمين ومسيحيين، وتهويدها في انتهاك صارخ وواضح لاحكام القانون الدولي وقواعدة وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

ودعا الحسيني بريطانيا ودول الاتحاد الاوروبي وهيئة الامم المتحدة الى أخذ الدور المأمول واستخدام نفوذها والتصويت لصالح انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، تجسيدا للرؤية القائمة على حل الدولتين للشعبين والعيش في حدود آمنة ومترابطة جغرافيا وسكانيا، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية للحريات وحقوق الإنسان، والعمل على وقف التعديات والحفريات اسفل البلدة القديمة في القدس ما يهدد الاماكن المقدسة وخاصة المسجد الأقصى.

وفا