المجلس العلمي يبدأ بتنفيذ مشروع إفطار الصائم في رمضان

شرع المجلس العلمي للدعوة السلفية في فلسطين، بتنفيذ مشروع إفطار الصائم في محافظات الوطن، والذي تموله جمعية الشارقة الخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة كل عام.

وأكد الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل أن جمعية الشارقة الخيرية تحرص في شهر رمضان المبارك على تفطير الصائمين بهدف إحياء هذه الشعيرة المباركة، وما تدل عليه من عملٍ صالح، ووفاءً بحق فلسطين وأهلها، وهو ما يميز أهل الإمارات العربية المتحدة بالوقوف الدائم مع إخوانهم الشعب الفلسطيني.

وأشاد الشيخ الأسطل بالجهود التي تبذلها جمعية الشارقة الخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى رأسها مشروع كفالة آلاف الأيتام في فلسطين وكفالة الأسر المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة والمشاريع الموسمية الأخرى، لا سيما استمرارها بتمويل مشروع إفطار الصائم لأعوام عديدة مضت، وكذلك في هذا العام، شاكرًا لهم مشاريعهم الإنسانية المتعددة التي تجسد أسمى معاني الأخوة الإسلامية والعربية بين الشعبين.

وأوضح أمين المشاريع أحمد حمد أن هذا المشروع يشمل إقامة مآدب إفطار للصائمين في المساجد، وللأيتام وذويهم، كما يتضمن خلال الأيام المقبلة من الشهر الفضيل توزيع وجبات عينية على الأسر الفقيرة في البيوت.