محكمة الصلح الإسرائيلية

أصدرت محكمة الصلح في مدينة الرملة ظهر الأحد قرارات مجحفة بحق عدد من المواطنين العرب من أصحاب البيوت المهددة بالهدم في الرباط "حي جان حكال" في مدينة الرملة، وذلك بعدما رفضت طلبات إلغاء أو تأجيل أوامر الهدم التي أصدرتها بلدية الرملة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن المحكمة عقدت عدة جلسات منفصلة للبت في الطلبات التي قدمها مواطنون من مدينة الرملة، حيث قررت المحكمة في إحدى الجلسات فرض غرامة مالية بقيمة 20 ألف شيكل على صاحب أحد البيوت، وتأجيل عملية الهدم لمدة 4 أشهر، وفي الجلسة الثانية قررت المحكمة فرض غرامة بقيمة 40 ألف شيكل مع تنفيذ قرار الهدم، وفي جلسة أخرى قررت المحكمة تأجيل تنفيذ عملية الهدم لمدة 15 يومًا فقط.

وذكر أحد أصحاب البيوت المهددة بالهدم في حي الرباط، "فقدنا الأمل بالمحاكم "الإسرائيلية" وبالقانون "الإسرائيلي"، وشعرنا أن المحكمة هنا تعمل لصالح البلدية فقط وأحكامها جائرة وتصب فقط في مصلحة الدولة، إلا أننا ومع ذلك سنستمر في نضالنا واحتجاجنا بكل الوسائل القانونية المتاحة لدينا، كما أننا سنستمر بتنظيم الوقفات الاحتجاجية الأسبوعية وسنشارك بكل قوة في خيام الاعتصام في الرملة ودهمش".

وأصدرت بلدية الرملة أصدرت إخطارات هدم بحق 30 بيتًا موزعة في مدينة الرملة منها 8 في حي الجواريش و11 في الرباط "جان حكال" جميعها تعود لمواطنين عرب.