المسجد الأقصى المبارك

استنكر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، الدكتور حسن الصيفي، اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، في حماية شرطة الاحتلال، إضافة إلى حملة الاعتقالات في حق المقدسيين.

وأكَّد الصيفي، في بيان له الخميس، أنَّ "الواقع في المدينة المقدسة والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة في غاية الصعوبة، ما يستدعي الوقوف جنبًا إلى جنب ونبذ الخلاف الفلسطيني الداخلي لمواجهة التحديات الإسرائيلية ومحاربة الاحتلال لأننا الأجدر والأولى بوقف قرصنة العدو الصهيوني في حق القدس والأقصى قبل أي جهة أخرى".

واعتبر أنَّ الوضع الفلسطيني في تراجع على مختلف المستويات وليس هناك أي داع لتواصل الانقسام والفرقة فيما بين الضفة وغزة، موضحًا أن المخاطر المحدقة بالقدس والأقصى والمقدسيين تدعو للإسراع في ثنيها ودحر الاحتلال ومحاسبته على الجرائم التي نفذها بحق المدينة المقدسة.

وأشاد الصيفي بدور المواطنين المقدسيين عمومًا والمرابطين في الأقصى على وجه الخصوص في ظل الأوضاع الأمنية والملاحقات الصهيونية في مواجهة العدو والتصدي له. على حد قوله.

وتابع "شعبنا الفلسطيني مشهود له بالبطولة والثبات في ملحمة الصمود والتحدي والصبر ويستحق العيش بكرامة وحرية مثله مثل باقي الشعوب".