برلمانات البرتغال

رحب المجلس الوطني الفلسطيني، بقرارات برلمانات البرتغال وايرلندا ومجلس الشيوخ الفرنسي وبرلمان إقليم والوني البلجيكي، التي دعت حكومات دولها الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة.

واعتبر المجلس في تصريح صحفي لرئيسه سليم الزعنون اليوم الجمعة، هذه القرارات خطوة مهمة بالاتجاه الصحيح، خاصة ما جاء في قراري برلماني البرتغال اليوم وايرلندا بالأمس اللذين حثا حكومتي بلديهما على الاعتراف رسميا بدولة فلسطين على أساس حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية كما تنص على ذلك قرارات الأمم المتحدة.

وأكد المجلس أن  توالي  تلك الدعوات من البرلمانات الأوربية  بالاعتراف بحقوق شعبنا في إقامة دولته المستقلة دليل إضافي على أن العالم قد ضاق ذرعا باستمرار سياسات الاحتلال  العنصرية وانتهاكاته ضد حقوق الشعب الفلسطيني، وإمعانه  في  التنكر لكل  قرارات الشرعية الدولية وتفضيله للاستيطان والقتل والإرهاب على الالتزام بمتطلبات السلام وإقامة دولة فلسطين ذات السيادة.

يذكر أن برلمانات فرنسا وبريطانيا  واسبانيا  ومن قبلهم مملكة السويد وبرلمانها قد اعترفت بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولة فلسطين في وقت سابق من الشهرين الماضيين.

نقلا عن وفا