رئيس الحكومة الإسرائيلية ببنيامين نتنياهو

ردّت حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' على تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية ببنيامين نتنياهو، الذي اتهم فيها القيادة الفلسطينية بـ'الوقاحة وقلة الأدب' لعزمها التوجه للمنظمات الدولية لوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال.

وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي إن الوقاحة وقلة الأدب تكمن في الإصرار على استمرار الاحتلال والاستيطان، وتنفيذ أبشع أنظمة 'الأبارتهايد' بحق الفلسطينيين.

وأضاف القواسمي أن كل ما تقوم به حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة بحق الأرض والشعب الفلسطينيين، ومقدساتهم تصرفات أحادية الجانب مرفوضة، وهدفها فرض الحلول من طرف واحد بقوة السلاح، وما يسمى سياسة 'الأمر الواقع' المتمثلة بالاستيطان، والتهويد، والجدار، وتقطيع أوصال الأرض الفلسطينية، وخلق 'كنتونات' معزولة تبقى تحت الاحتلال الإسرائيلي.

 وأشار إلى 'أن اتهام نتنياهو للرئيس والقيادة الفلسطينية بممارسة سياسة أحادية الجانب، من خلال التوجه للمنظمات الدولية، ما هي إلا اتهامات باطلة، هدفها تضليل الرأي العام الدولي، الذي أصبح يدرك تماما حقيقة المواقف الإسرائيلية، والأهداف من تصريحاتهم المضللة'، موضحا أن المجتمع الدولي أصبح أكثر إدراكا من أي وقت مضى أن حكومة نتنياهو غير معنية بالسلام الحقيقي، وهي السبب وراء الأزمة القائمة.

نقلا عن وفا