سلطات الاحتلال الإسرائيلي

 انطلقت في العاصمة الفيتنامية هانوي يوم أمس فعاليات إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والسنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني 2014.

وبدأت هذه الفعاليات بتنظيم اجتماع تضامني في مقر اتحاد منظمات الصداقة الفيتنامية، بحضور عدد من مسؤولي الحزب والدولة وممثلين للمنظمات الشعبية الفيتنامية وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية المقيمين في العاصمة هانوي.

والقي سفير دولة فلسطين لدى فيتنام  سعدي الطميزي، كلمة في الاجتماع  أكد خلالها أهمية التضامن الدولي مع القضية العادلة للشعب الفلسطيني، وحقوقه الأساسية الوطنية، وتحديدا في هذه المرحلة المهمة والحرجة التي يمر بها الكفاح الوطني للشعب الفلسطيني في ظل الممارسات القمعية، والانتهاكات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية والمتطرفين من المستوطنين في الأرض الفلسطينية.

وشدد على أن التصعيد الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس  يهدف إلى جر المنطقة إلى حرب دينية لا يمكن معرفة عواقبها.
وطالب المجتمع الدولي للعمل على لجم هذه التصرفات والتحرك بشكل عملي لمحاسبة إسرائيل ووقف عدوانها على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

كما شكر السفير الطميزي فيتنام وشعبها الصديق على مواقف الدعم والتأييد التي تقفها إلى جانب الكفاح المشروع للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

نقلا عن وفا