بلدية البيرة

نظمت بلدية البيرة، اليوم السبت، ورشة عمل أولى لتقييم بدائل التنمية، ضمن مشروع تحديث المخطط الحضري لمدينة البيرة، والذي تقوم به البلدية من خلال دعم مقدم من مجتمعات عالمية، وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبتنفيذ من مجموعة دافينشي للهندسة والتخطيط.
وتضمنت ورشة العمل، التي حضرها عدد من ذوي العلاقة من مدينة البيرة، شرحًا للمخطط الحضري الحالي للمدينة، لتنميتها وتطويرها، مقسمة على فترتين، كل فترة مدتها ثمان سنوات، تستمران لغاية عام 2030.

وقدمت مجموعة دافينشي للهندسة والتخطيط، ممثلة بمهندسي التخطيط مصباح صندوقة، وسهى الفقهاء، ومهندس التنظيم خليل أبو جمعة، ومهندس الطرق محمد عبد، شروحات مفصلة لشبكة الطريق الحالية، وكيفية توسعتها وإنشاء شبكة طرق جديدة، بالإضافة لتوضيح استغلال الأراضي المتاح البناء عليها بشكل أمثل، لإقامة مشاريع متنوعة.
ويأتي هذا المشروع ضمن سعي بلدية البيرة الدائم والمستمر لتطوير المدينة التي يفوق عدد سكانها 85 ألف نسمة، وتزيد مساحتها عن 22 ألف دونم مربع، لتقديم خدمات وفوائد يلتمسها المواطن في جميع مجالاته الحياتية، حيث قامت البلدية بتأهيل 60 شارعًا خلال العام الحالي، وشق 14 شارعًا جديدًا، بالإضافة لإنشاء مشاريع أخرى متنوعة.