الأمطار في غزة

أعلنت طواقم لجنة الطوارئ في بلدية غزة عن نجاحها في مواجهة آثار المنخفض الجوي، الذي تعرضت له المدينة خلال أيام قليلة مضت.

وذكر رئيس لجنة الطوارئ في البلدية، م.سعد الدين الأطبش، أن طواقم البلدية استعدت للمنخفض بكافة كوادرها وإمكاناتها مستفيدة من دروس المنخفضات السابقة.

وبين أنَّ طواقم البلدية تمكنت من تصريف كافة تجمعات المياه من مناطق مختلفة من المدينة وكذلك سحب المياه من 15 بيتًا دخلتها المياه نتيجة انخفاض مستواها عن الشارع وتساقط الأمطار الغزير، لافتة إلى أنَّ طواقم البلدية تمكنت من المحافظة على استقرار الأوضاع في بركتي الشيخ رضوان وعسقولة من خلال تصريف المياه من البركتين بشكل مستمر.

وأوضح أنَّ تركيب مضختين إضافيتين في محطتي المعالجة B5  في حي المنارة وB7 في حي الزيتون ساهمتا في تصريف نحو 800 كوب في الساعة من بركتي الشيخ رضوان وعسقولة.

ولفت إلى أنَّ طواقم البلدية عملت على مدار الساعة طيلة أيام المنخفض لمعالجة تجمعات المياه في المناطق المنخفضة وطفح الصرف الصحي في أنحاء المدينة كافة.

وبيّن أنه نتيجة تساقط الأمطار بشكل كثيف خلال الأيام الماضية رفع من منسوب المياه في بركتي الشيخ رضوان وعسقولة ولكن نجحت طواقم البلدية في الحفاظ على استقرار البركتين من خلال استمرار الضخ بشكل متواصل إلى محطتي المعالجة B5  في حي المنارة وb7  في حي الزيتون، بالإضافة إلى خط تصريف المياه الجديد الذي تم تنفيذه أخيرًا.

وأشار الأطبش على أنَّ طواقم البلدية ستبقى على أهبة الاستعداد خلال الأيام المتوقع انهمار غزير للأمطار فيها  لمواجهة أي طارئ ومعالجته بأسرع الأوقات، لافتًا إلى أنَّ طواقم البلدية كانت مستعدة لما هو أصعب.

ولفت رئيس لجنة الطوارئ في البلدية إلى أنه تم معالجة جميع الشكاوي الواردة من المواطنين وغرفة العمليات المركزية في وزارة الداخلية خلال المنخفض الجوي، مبينًا أن شوارع المدينة ظلت مفتوحة للمركبات والمشاة طيلة أيام المنخفض.