محافظ قلقيلية رافع رواجبة

وزعت مديرية زراعة قلقيلية، اليوم الاثنين، خياما على مربي الثروة الحيوانية في التجمعات البدوية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري في المحافظة.

وقالت المديرية في بيان صحفي، إنه جرى توزيع الخيام برعاية محافظ قلقيلية رافع رواجبة، على مناطق عرب الرماضين الشمالي، وعرب الرماضين الجنوبي، وعرب أبو فردة.

وثمن المحافظ الدور الذي تقوم به مديرية الزراعة في دعم وإسناد المزارعين، داعياً إلى دعم المنطقة المعزولة خلف الجدار التي تتعرض لانتهاكات إسرائيلية متواصلة.

ودعا المؤسسات الدولية إلى الاطلاع على واقع هذه التجمعات والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحقها، في ظل الواقع المأساوي الذي تعيشه مع استمرار سياسة العزل والاستيطان والتنكيل بالمواطنين على البوابات.

بدوره، أكد احمد عيد من مديرية الزراعة، أن الوزارة تضع على سلم أولوياتها موضوع التجمعات المعزولة خلف الجدار، وما عملية التوزيع اليوم إلا دليل على ذلك.

وأشار إلى أن برامج المديرية للعام المقبل سيشمل العديد من هذه المشاريع، لتعزيز صمود المواطنين في وجه الاحتلال الذي يهدد وجود تجمعاتهم.

يذكر أن عملية التوزيع شملت 60 خيمة، وزعت على الأسر في التجمعات المعزولة، كما شملت مربي الثروة الحيوانية للحفاظ على الثروة الحيوانية، وتأهيل مزارع التربية، من أجل المحافظة على المواليد الجدد.

وفا