رئيس بلدية جنين وليد أبو مويس

أطلع رئيس بلدية جنين وليد أبو مويس، الأربعاء، الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية في وزارة الحكم المحلي محمد  جبارين، على أوضاع بلدية جنين المالية وحاجات المدينة إلى مشاريع تعبيد الـشوارع.

جاء ذلك أثناء زيارة الوكيل البلدية بمرافقة القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للتوجيه والرقابة في الوزارة المهندس عمر شرقية ومدير عام الحكم المحلي في جنين رائد مقبل ومن الحكم المحلي وليد استيتي، بحضور عضو المجلس البلدي عصام علاونة والقائم بأعمال مدير عام البلدية ممدوح عساف.

وطالب أبو مويس بمساعدة الوزارة في حل مشكلة ديون البلدية لدى وزارة المال، إضافة إلى تسوية مستحقاتها لدى المؤسسات الرسمية  كرسوم ضريبة النقل على الطرق وضريبة الأملاك، كما أطلعه على حاجة المدينة الماسة لتعبيد شوارع جديدة، داعيًا الوزارة إلى دعم مدينة جنين كونها تفتقر إلى العديد من مشاريع البنى التحتية.

بدوره، أكد جبارين على أنَّ الحكومة أقرّت حل مشكلة الديون المستحقة على الوزارات، مشيرًا إلى تشكيل لجنة لمتابعة المستحقات مع وزارة المال بالتنسيق مع البلديات المعنية، مطالبًا البلدية بتقديم كل بياناتها المالية المتعلقة بالديون للوزارة لتسويتها في أقرب وقت.