حركة "حماس"

أكَّد عضو المكتب السياسي في حركة "حماس"، الدكتور خليل الحية، أن كتائب القسام الجناح العسكري للحركة أخذت على عاتقها تدريب جيل جديد من طلائع فلسطين ليكون انطلاقة جديدة من قطاع غزة، نحو التمسك بالثوابت الفلسطينية، موضحاً أنه "سيكون رأس حربة الأمة في مواجهة العدو الصهيوني". على حد قوله.
ونقل الحية خلال كلمة له في احتفال تخريج مخيمات "طلائع التحرير" في قطاع غزة الخميس تحية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل و قائد كتائب القسام، محمد الضيف إلى الطلائع، لافتا إلى أن "مخيمات التحرير رسالة للجميع أننا سنحمي شعبنا أمام المؤامرات، وقدرنا أن نحمل السلاح محررين، و شعارنا حماية ديننا وعقيدتنا ورسولنا صلى الله عليه وسلم".
واعتبر خليل الحية "هذا الجيل الصاعد نتاج بذرة زرعها القائدين الشهيدين رائد العطار ومحمد أبو شمالة"، مشدداً على أن حركته تربي أبنائها على العزة و المقاومة لا على الذلة و التنسيق الأمني. كما وجه التحية للمقاومة الإسلامية في لبنان، مشيراً إلى أن "حزب الله" مرغ أنف الاحتلال الأربعاء مرة أخرى بعملية خاطفة، مجدداً تمسك حركته بخيار المقاومة نحو النصر والتحرير.
ونظمت كتائب القسام، الخميس حفلاً لتخريج نحو 20 ألف متدرب من ملتحقي مخيمات طلائع التحرير في قطاع غزة.
وشارك في تدريب الفتية نحو 500 مدرب محترف، إذ التحق بالمخيمات نحو 20 ألف متدرب، وتقرر إقامة المخيمات مرتين كل عام، ويفتح باب الالتحاق للتدريب العسكري للفتيان من عمر 14إلى 17 عاماً للمرة الأولى في تاريخها.