الاحتلال الاسرائيلي

 دعا الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، الولايات المتحدة الأميركية التي استعملت حق النقض 'الفيتو' 41 مرة، فيما يخص القضية الفلسطينية بعدم استخدامه مجددا، والعمل على إتاحة الفرصة لتمرير مشروع القرار المطروح على مجلس الأمن من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وفق جدول زمني محدد.

وحذر صبيح في كلمته أمام افتتاح الدورة الـ93 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة، والتي انطلقت اعمالها اليوم الأحد بالجامعة العربية، من خطورة استمرار الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية والتداعيات الكارثية لذلك والتي تهدد استقرار المنطقة برمتها.

وقال، هناك حراك دولي يقوم به الرئيس محمود عباس من اجل العمل على انهاء الاحتلال الاسرائيلي، على الرغم من الضغوط غير العادية التي يواجهها الرئيس، حيث لا تزال اسرائيل تهدده حتى على المستوى الشخصي وبشكل مباشر للمرة التاسعة على التوالي لثنيه عن هذا التحرك.

ونبه صبيح في كلمته الى أهمية ما يجري حاليا من خطوات عربية وفلسطينية لحشد الدعم الدولي لمشروع القرار العربي في مجلس الأمن، داعيا الولايات المتحدة الأميركية التي استعملت حق النقض 'الفيتو' 41 مرة فيما يخص القضية الفلسطينية بعدم استخدامه مجددا، والعمل على اتاحة الفرصة لتمرير مشروع القرار المطروح على مجلس الأمن من اجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي وفق جدول زمني محدد.