صندوق الشعوب الآسيوية

 تبدأ الجمعية العمومية لصندوق الشعوب الآسيوية للمنفعة المتبادلة اجتماعات دورتها السنوية الخامسة، غدا الاثنين، لأول مرة في فلسطين.

ووصلت الى رام الله وفود الدول الأعضاء، وأبرزها اليابان، وكوريا الجنوبية، والفلبين، فيما حالت العراقيل الإسرائيلية دون وصول وفود باكستان، وبنغلادش، وتيمور الشرقية، للمشاركة في اجتماعات الصندوق.

ونظم في رام الله، مساء اليوم الأحد، حفل استقبال للوفود المشاركة في اجتماعات الصندوق، بالتعاون مع الإغاثة الزراعية واتحاد لجان العمل الزراعي، بمشاركة ممثلين عن وزارة الزراعة والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء لدى فلسطين.

وأعرب نائب رئيس مجلس إدارة الإغاثة الزراعية حسام أبو فارس عن أمله في أن يساهم عقد الجمعية العمومية للصندوق في فلسطين بدعم جهود المنظمات التي تعنى بالزراعة بتعزيز قدرة صغار المنتجين، فيما أعرب مدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي خالد هدمي عن تقديره للدعم الذي تقدمه شعوب وحكومات البلدان الآسيوية للشعب الفلسطيني.

وستستمر اجتماعات الهيئة العمومية للصندوق خمسة أيام، يتخللها جولات ميدانية على التعاونيات الزراعية والمناطق المتضررة من جدار الفصل العنصري، وزيارة للقدس.

نقلا عن وفا