عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي ضرورة إحداث تحرك دولي عاجل وفوري لإنهاء الاحتلال وكف يد قوته عن أراضينا ومواردنا وحقوقنا.

وشددت عشراوي خلال لقائها القنصل الأميركي العام في القدس دونالد بلوم، الثلاثاء، في مقر المنظمة في رام الله، على ضرورة إسناد التحرك على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، يكون ملزم لإسرائيل وينهي الاستثنائية السائدة التي تسمح لها بتحدي المجتمع الدولي والتصرف خارج إطار القانون الدولي ومتطلبات السلام.

وبحثت عشراوي مع ضيفها خطورة الأوضاع على الأرض جراء التصعيد الإرهابي الإسرائيلي، إضافة إلى بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية والدولية في ظل موجة التطرف والعنف التي تضرب العالم بأكمله.

وتطرقت إلى الانتهاكات الإسرائيلية المتعمدة والمدروسة التي أدت لحدوث الأحداث الجارية كنتيجة حتمية للممارسات الإسرائيلية على الأرض والمتمثلة بسياستها التهويدية المتواصلة في الحرم الشريف والقدس، واستمرارها بالتوسع الاستيطاني.

وأوضحت: "إن شعبنا ضد أي نوع من التطرف والإرهاب كونه يعاني ومنذ سنين من الممارسات الإرهابية الإسرائيلية التي كانت حصيلتها في الأحداث الأخيرة سقوط 88 شهيدا بينهم 18 طفلا وأربع نساء وإصابة الآف المواطنين".

وأضافت: "التزمت القيادة الفلسطينية بالحل السياسي وقوبل هذا الالتزام بتنصل متعمد من قبل إسرائيل وعدم تجاوب من المجتمع الدولي، الأمر الذي أدى إلى إطلاق يدها لاستباحة الدم والأرض الفلسطينية، وهذا الأمر يتطلب من الإدارة الأميركية الوقوف أمام مسؤولياتها لوضع حد لانتهاكات إسرائيل ورفضها للانصياع للقانونين الدولي والإنساني ولقرارات الشرعية الدولية".