الدكتورة حنان عشراوي

أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الدكتورة حنان عشراوي، الثلاثاء، ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، جون غات روتر، على آخر التطورات السياسية الفلسطينية في مقر منظمة التحرير في مدينة رام الله.

ودعت عشراوي، الاتحاد الأورروبي ، خلال لقائها روتر و نائب القنصل العام ونائب رئيس البعثة البريطانية من القنصلية العامة في نيوورك نك استبري في لقاءات منفصلة، لمواصلة جهوده في تعزيز السياسات الحكومية بما يتماشى مع حقوق الإنسان.

وطالبت عضو اللجنة التنفيذية للتحرير،  بإنهاء الاحتلال العسكري الإسرائيلي عن فلسطين، وإتخاذ مواقف مدروسة لوقف الخروقات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي ولحقوق شعبنا وفي مقدمتها الأنشطة الاستيطانية غير القانونية.

وصرحت عشرواي، بأنَّه  "من الضروري أن تدعم أوروبا المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة، وإتخاذ خطوات سياسية جادة وذات مغزى لضمان إصدار قرار عادل وقابل للتطبيق قبل فوات الأوان".

وأوضحت أنَّ إنهاء الاحتلال العسكري الإسرائيلي والاعتراف بدولة فلسطين، لا يتوقف على نتائج المفاوضات مع إسرائيل، بل بالإرادة السياسية للمجتمع الدولي وأوروبا على وجه الخصوص".

وناشدت بدعم الجهود والخطوة التعددية بما فيها الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية، وحماية حق شعب فلسطين في تقرير مصيره واستقلاله وحريته.