رجل الأعمال الفلسطيني عامر خضر المسلماني

قلّد السفير الفرنسي باتريك مزوناف رجل الأعمال الفلسطيني عامر خضر المسلماني، أرفع وسام في الجمهورية الفرنسية تكريمًا له على ما حققه في مجال الاقتصاد وكأفضل رجل أعمال في البلاد، وسبق وتم تقليد هذا الوسام للإمبراطور الحالي لليابان اكي هيتو والأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود والمدير التنفيذي لشركة "سامسونج" لي كون هي.

ومنح السفير الفرنسي مزوناف، السيد مسلماني وسام جوقة الشرف برتبة فارس، عقب كلمة أدلى بها في احتفالية نظمتها السفارة الفرنسية، بخاصة تلك المناسبة بمشاركة الحاج خضر مسلماني وحشد من الشخصيات السياسية ورجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية من مختلف أنحاء الضفة الغربية وغزة والقدس والداخل.

وصرح السفير الفرنسي: "بأنه أقدر الامتياز الذي أحظى به هذا المساء من خلال مهمة تسليمي الوسام لرجل الأعمال المعروف عامر خضر المسلماني".

وأضاف السفير مزوناف: "يعد هذا الوسام الأكبر في فرنسا وتمنحه الحكومة الفرنسية للشخصيات الهامة في العالم، ولقد حاز عليه هذه المرة رجل الأعمال الفلسطيني عامر المسلماني كأفضل رجل أعمال في فلسطين وإسرائيل، تعبيرًا عن تقدير بلادنا لشخص يساهم في صالح فرنسا حيث أنه يعمل على تسويق منتجات العديد من الشركات الفرنسية بما فيها تيفال، لومينارك وغيرها من الشركات التي وجدت طريقها إلى المنازل الفلسطينية والإسرائيلية من خلال شركته".

وأشاد السفير الفرنسي بالحاج خضر مسلماني، مؤسس ورئيس مجموعة "مسلماني"، وأضاف: "السيد عامر مسلماني هو صديق فرنسا ولهذا يتم تكريمه".
وأعرب عامر مسلماني عن شكره الخاص للسفير الفرنسي على حفاوة استضافته، واعتبر أن منحه وسام جوقة الشرف هو تجسيد للإتصال الذي يربطه بفرنسا.
وأوضح المسلماني أنه في الوقت الراهن وصلت إيرادات مجموعة "المسلماني" السنوية إلى نصف مليار شيكل وأن الشركات الفرنسية تمثل جزءً كبيرًا من تلك الإيرادات.