سفير فلسطين لؤي عيسى

قال سفير فلسطين لدى الجزائر لؤي عيسى، إن الاستراتيجية الفلسطينية نجحت في إحباط الاستراتيجية الإسرائيلية القائمة على الاستيطان والتوسع ومحو الهوية الفلسطينية.

ودعا عيسى خلال محاضرة بعنوان 'الاستراتيجية الفلسطينية في مواجهة الاستراتيجية الإسرائيلية'، ألقاها، مساء اليوم الاثنين، الأمة العربية وكافة أحرار العالم إلى التحرك لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة لحقوق شعبنا الذي يملك الحق في حياة حرة كريمة في كنف دولته المستقلة أسوة ببقية سكان المعمورة.

وكان السفير عيسى ألقى المحاضرة في ندوة سياسية نظمتها، المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية في الجزائر، بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة، حول فلسطين في إطار السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حضرها ممثل الرئيس بوتفليقة محمد علي بوغازي، ومستشار حقوق الإنسان عبد الرزاق باره.

واستعرض آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، متناولا مراحل استراتيجية النضال الفلسطيني بدءا بثورات بداية القرن الماضي مرورا بسياسات منظمة التحرير الفلسطينية، وصولا إلى سياسة السلطة الوطنية بقيادة الرئيس محمود عباس ونقل المعركة إلى أروقة ومحافل الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن شعبنا عيونه على أمته، وعليها القيام بدورها والوفاء بالتزاماتها.

من جهتها، تحدثت منسقة مكتب الأمم المتحدة بالجزائر كريستينا امارال عن معاناة الشعب الفلسطيني، مؤكدة ضرورة انصياع إسرائيل للقوانين والتشريعات الدولية، وأنه لا سلام في المنطقة دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة والعيش بكرامة.

نقلًا عن"وفا"