محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني

شدد محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني على عمق العلاقات الفلسطينية المغربية ومتانتها، مشيدا بموقف المملكة المغربية الداعم لحقوق شعبنا في الحرية  والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس الشريف وبالدعم الذي تقدمه المملكة المغربية لنصرة الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوزيرة الطاقة والمعادن والمياه والبيئة المغربية شرفات افلال والوفد المرافق لها في صالة كبار الزوار في مقر الادارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية بحضور السفير المغربي محمد الحمزاوي، ورئيس هيئة المعابر والحدود نظمي مهنا، وممثلين عن سلطة المياه.

واضاف الفتياني أن المملكة المغربية بمواقفها تاريخيا كانت ولا زالت على الدوام سندا حقيقيا للقضية الفلسطينية ومدافعة عن القدس والتي تترأس المملكة المغربية لجنتها والعلاقة التي تجمع الشعبين هي علاقة أخوة.

واطلع المحافظ الوزيرة المغربية والوفد المرافق لها على الاوضاع في الاغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء ما تمارسه دولة الاحتلال من ممارسات قمعية وحشية تهدف الى النيل من صمود شعبنا وكسر ارادته.

من جانبها جددت الوزيرة التأكيد على مواقف المملكة المغربية الثابتة والداعمة لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعلى علاقات الأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين، وقالت إن قضية فلسطين هي قضية المغرب الأولى وفلسطين تسكن في وجدان الشعب المغربي.

وفا