إدارة مجمع الشفاء الطبي تستقبل وفداً من رؤساء جمعيات ومؤسسات الإتحاد الأوروبي

استقبل مجمع الشفاء الطبي في غزة وفدًا من رؤساء مؤسسات من الاتحاد الأوروبي، بهدف الاطلاع على الوضع الصحي في المجمع.

وكان في استقبال الوفد المدير العام لمجمع الشفاء نصر التتر والمدير الطبي، صبحي سكيك، ومسؤول العلاقات العامة في المجمع أسامة الجرو.

وأطلع التتر الوفد على الخدمات التي يقدمها مجمع الشفاء لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لافتًا إلى أن المجمع يضم ثلاثة مستشفيات جراحة وباطنه ونساء وتوليد، بالإضافة إلى عدد من الدوائر المتخصصة.

وتحدث عن السعة السريرية للمجمع، والتي تبلغ 750 سريرًا، ويعمل به 1600 موظفًا، موضحًا أنه بالرغم من المعوقات والمشاكل التي تواجه سير العمل، إلا أن المجمع نجح في تقديم إنجازات طبية، كإجراء عمليات جراحة قلب مفتوح وعمليات زراعة كلى.

وأشار إلى أنه تم إجراء 15عملية زراعة كلى، وإجراء عمليات القسطرة القلبية وقسطرة قلب الأطفال وجراحة القلب المفتوح، إضافة إلى جراحات تخصصية معقدة.

وبين أن المجمع يعاني من عدة أزمات توثر بشكل مباشر على أداء تقديم الخدمة الصحية، منها نقص الأدوية والمستهلكات الطبية والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، والذي يصل لمدة 12ساعة متواصلة.

وأوضح التتر أن هذا أثر على سير العمل بأقسام العمليات والعناية المركزة وحضانات الأطفال والمختبرات وبنك الدم، وغيرها من الأقسام الأخرى، إضافة إلى عطل الأجهزة الطبية، ومنع إدخال قطع غيار لها.

وفي نهاية الزيارة، تفقد الوفد غسيل الكلى في مستشفى الباطنة وقسم جراحة الأطفال في مستشفى الجراحات التخصصي، وجرى توزيع بعض الهدايا على الأطفال المرضى.