محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان

أطلع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، وفدًا بريطانيًا من جامعة "ليفربول هوب"، على انتهاكات الاحتلال والأوضاع العامة في محافظة جنين.

وضم الوفد خلال زيارته، الخميس، لمقر المحافظة  برئاسة مسؤول قسم العمل الاجتماعي والصحة والعدالة مايكل لافيليت وعددًا من المحاضرين والطلبة في جامعة ليفيربول ورافق الوفد محمد عماره.

وأكد رمضان على أهمية الدور البريطاني لدعم مشروع السلام  من خلال الزيارات التضامنية إلى فلسطين، قائلًا:  "نأمل من جيل الشباب البريطاني أن يكون أكثر تأثيرًا في مجتمعه اتجاه القضية الفلسطينية".

وأعرب رمضان، عن شكره لمجلس العموم البريطاني على خطوته الجريئة بالإعتراف بدولة فلسطين، داعيا الحكومة البريطانية أنَّ تحذو مثل هذه الخطوة للتخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني الذي أصبح على فوهة الانفجار وضاق صبرًا بسبب الاحتلال.

واستعرض رمضان في معرض حديثه أمام الوفد الأوضاع العامة في المحافظة، مشيرًا إلى أنَّ أهميتها الاستيراتيجية وتميزها عن باقي المحافظات، وبحاجة إلى إحداث التنمية والاستثمار فيها وتطوير القطاعات الحيوية، لافتًا إلى تراجع الوضع الاقتصادي بسبب الإجراءات الإسرائيلية وحجز أموال المقاصة الفلسطينية، واستقطاع رواتب الموظفين الحكوميين.
وتطرق رمضان إلى الوضع الداخلي وحرص القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بضرورة توفير سبل الحياة الكريمة والأمن واحترام الحريات ومبادئ حقوق الإنسان والتطلع إلى السلام الحقيقي بإنهاء الصراع وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال رئيس الوفد مايكل لافليت، إنَّ لنا شرف كبير أن نزور جنين، وخاصة الجيل الشاب الجديد لتعريفهم على القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن النظرة تغيرت عن السابق خاصة بعد اندلاع الانتفاضة الثانية، والحرب على غزة أعطتنا انطباعًا عن زيف الإعلام الإسرائيلي اتجاه الشعب الفلسطيني من خلال زيارتنا والإطلاع عن قرب بشأن ما يدور في داخل الأراضي الفلسطينية.

وأتم الوفد زيارته بجولة تفقدية لمركز زوار جنين السياحي والبلدة  القديمة "السيباط" وكنسية برقين.