الأسير رائد موسى

استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تثبيت الإحتلال للاعتقال الإداري بحق الأسير رائد موسى البالغ من العمر (35 عامًا) من قرية سيلة الظهر في جنين، الذي يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام ليدخل شهره الثاني على التوالي.
وأصدرت المحكمة قرارًا بتثبيت الإعتقال الإداري لموسى لمدة أربعة أشهر، وطرأ مؤخرًا تدهور خطير في صحته تمثلت بفقدانه لأكثر من 18 كغم من وزنه، ومعاناته من التقيؤ المستمر، والإرهاق بشكل متواصل.
واعتبر مدير مركز أحرار فؤاد الخفش أن إقدام الاحتلال على تثبيت الإداري بحق الأسير في ظل خوضه إضرابًا عن الطعام وتدهور وضعه الصحي بمثابة استهتار معلن بحياة الأسير موسى.
وطالب الخفش بضرورة تفعيل قضية الأسير موسى وجميع الأسرى الإداريين، محذرًا من مغبة إستمرار الإحتلال بالتعنت بقضيتهم وعدم الإستماع والرضوخ لمطالبهم المتمثلة بإنهاء إعتقالهم الإداري.
وناشدت عائلة الأسير موسى، خلال حديثها لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان جميع المؤسسات والجهات المختصة بمتابعة ملف ابنها بالعمل بشكل أكثر جدية مع قضية ابنهم الذي تضاعفت حالته الصحية نحو الأسوأ، مطالبين بالتحرك الفوري باتجاه انقاذ حياته وتخليصه من الأسر.