المعرض العالمي للحلال في ماليزيا

شاركت دولة فلسطين بقوة في المـعـرض الدولـي السـنوي للحـلال، الـذي تنظمـه وزارة التجارة الدوليـة والصناعة الماليزية، بالمركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة كوالالمبور، خلال الفترة من 1-4 نيسان الجاري، بمشاركة أكثر من (30) دولة، وذلك بالتنسيق مع مركز التجارة الفلسطينـي بال تريد.

وقال سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا أنور الآغـــا، إن رئيس وزراء ماليزيا داتو سري محمد نجيب، حرص على زيارة الجناح الفلسطيني، وبرفقته وزير التجارة الدولية والصناعة داتو سري محمد مصطفى، وعدد من المسؤولين الماليزيين، حيث كان السفير الآغـــا في استقبالهم، بوجود طاقم السفارة وعدد من رجال الأعمال والرعايا الفلسطينيين في ماليزيا، ومسؤول ترويج الصادرات في بال تريد يوسف اللحام، وأطلعهم على المنتجات الفلسطينية المعروضة بالجنـاح، التي شـملت زيـت الزيتـون، والزيتـون، والتمـور، والزعـتر، والأجبان.

كما زار الجناح الفـلسطيني وزير التجارة التركي نور الدين كانكلي، وعـدد مـن الســـفراء والدبلوماسـيين العـرب والأجانب، ولفيف من المـواطنيـن المـاليزييـن والأجانب المقيمين في البلاد، والإعلاميون والتجار.

وأجرى عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين المشاركين بالمعرض لقاءات مع رجال أعمال ماليزيين ومع بعض المشاركين بالأجنحة من مختلف الدول المشاركة، بغية خلق تعاون مشترك والترويج للمنتجات الفلسطينية.

وكان قد سبق افتتاح المعرض مباشرة افتتاح المؤتمر العالمي للحلال من قبل رئيس الوزراء الماليزي، حيث شارك في المؤتمر وزير التجارة والصناعة الدولية في ماليزيا، وعدد من الوزراء العرب والأجانب والمسؤولين

الماليزيين ورجال الأعمال والإعلاميين، تخلله عدد من الجلسات التي ناقشت آليات التعاون في مجـال منتجات الحلال والتمويل الإسلامي، وتشجيع دول العالم على فكرة الحلال، تمشيا مع تعاليم الشريعة الإسلامية.

وفا