وزيرة السياحة والآثار رولا معايعه

 أعلنت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعه، أنه سيصار إلى عقد مؤتمر دولي في بيت لحم 'حول السياحة الدينية  المستدامة'.

وقالت معايعة في حديث خاص لـ'وفا'، على هامش الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، إنه تم الاتفاق مع منظمة السياحة العالمية على عقد المؤتمر السياحي الدولي في بيت لحم خلال الثلث الأخير من شهر آذار من العام القادم 2015 بمشاركة عدد من كبير من وزراء السياحة، ووكالات السياحة العالمية وخبراء دوليين في قطاع السياحة، وعدد من زعماء العالم .

وأشارت إلى أن أهمية المؤتمر تكمن في أنه يعقد لأول مرة في فلسطين وهذا بحد ذاته سيكون له الأثر الايجابي والداعم في ترويج المنتج السياحي الفلسطيني.

وبخصوص أعياد الميلاد المجيدة قالت: إن القطاع السياحي الفلسطيني أكمل كافة الاستعدادات لاستقبال السياح والحجاج، حيث عملت الوزارة على إنتاج مجموعة من المواد الإعلامية الخاصة بعيد الميلاد منها شهادات للحجاج وبرنامج الأعياد وبوسترات.

وأكدت معايعة أنه مع نهاية العام  الجاري سيصل عدد السياح والحجاج والزوار  لفلسطين الى مليونين و550 الف سائح، أقل من العام الماضي الذي بلغ مليونين و650 ألف أي بتراجع ما نسبته 3%  نتيجة الحرب على قطاع غزة .

وأضافت أنه رغم انخفاض عدد السياح في العام 2014 إلا أن الايجابيات كانت موجوده من خلال زيادة في نسبة المبيت والتي بلغت 9%، هذا نتيجة نجاح تطبيق خطة الوزارة في تشجيع السياح على الإقامة في الفنادق الفلسطينية والتعامل المباشر مع المكاتب السياحية الفلسطينية.
نقلا عن وفا