معايعة تطلع نظيرها التركي على الأوضاع السياحية في فلسطين

أطلعت رولا معايعة نظيرها التركي عبد الرحمن أريجا، خلال لقائهما اليوم السبت، في مدينة إسطنبول ضمن مشاركة دولة فلسطين في معرض 'إيميت' الدولي للسياحة والسفر، على الأوضاع السياحية الفلسطينية.

وتطرقت معايعة إلى ما تقوم به الوزارة للترويج والنهوض بالواقع السياحي الفلسطيني، بالرغم من المعيقات والعراقيل التي تضعها إسرائيل من خلال الحصار والجدار واستمرار الاستيطان وانتهاك المقدسات وتدمير مواقع التراث العالمي.

وأكدت معايعة قدرة القطاع السياحي على المنافسة والمساهمة في رفد الدخل القومي وتوفير فرص عمل حقيقية، مقدمة دعوة لأريجا لزيارة مدينة القدس لمناسبة اختيارها عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2015، مشددة على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص الفلسطيني والتركي من أجل إحداث تبادل معلوماتي وخبراتي في جميع المجالات.

من جانبه أكد أريجا دعم بلاده لفلسطين في جميع المجالات السياسية والسياحية وعمله على مواصلة دعم مشاركة فلسطين في معرض تركيا السياحي الدولي، بالإضافة لدعم السياحة الإسلامية عامة والتركية خاصة إلى فلسطين، وصولا إلى زيادة النشاط والازدهار السياحي.

وشارك الوزيرة في اللقاء القائم بأعمال سفير فلسطين لدى تركيا نبيل السراج، وقنصل فلسطين العام في إسطنبول عبد الكريم الخطيب والمستشار في السفارة الفلسطينية محمد عويس.

نقلًا عن وفا