مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان

دعا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان اليوم، العرب والمسلمين في جميع أنحاء العالم، قادة وشعوبا ومنظمات إلى التحرك السريع لنصرة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وإلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية والإنسانية تجاه المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس لمنع حكومة الاحتلال الإسرائيلي من المضي في تنفيذ مخططاتها بارتكاب ابشع الجرائم الإرهابية في حق شعبنا وأعز مقدساته بما يهدد الأمن والسلام في المنطقة والعالم بأسره.

وقال المفتي دريان في تصريح اليوم، المكان المبارك ليس المسجد الأقصى فقط بل القدس أيضا وفلسطين أرض التين والزيتون استنادا إلى قوله تعالى: 'سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير'.

وأضاف ، 'نحن مأمورون بمعاملة الناس كل الناس بالبر والقسط ولكن هناك أمران لا يمكن المجاملة فيهما وهما أن يقاتلونا في ديننا أو يحاولوا إخراجنا من أرضنا، وهذان الأمران يحاول الإسرائيليون القيام بهما في المسجد الأقصى والقدس وفلسطين، إنهم يعتدون علينا في ديننا بمحاولة الاستيلاء على المسجد الأقصى وهم يحاولون الاستيلاء على أرضنا المباركة وإخراجنا منها بالاستيطان'.

وشدد المفتي دريان على أن الواجب الديني والعربي والوطني والإنساني يدعو إلى مقاومة الاعتداء على الدين والناس والأرض، وستبقى مقاومة الفلسطينيين والعرب والمسلمين مستمرة إلى حين تحرير الأقصى والقدس والتراب الفلسطيني.

وأشار إلى أن دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية ستبقى حاملة قضية الأقصى والقدس وفلسطين حتى يكتب الله النصر والتحرير وإحقاق الحق الفلسطيني وحقوق الفلسطينيين المشروعة على أرضهم المحررة من دنس الاحتلال الغاشم.