مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح نبيل شعث

شارك عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية فيها نبيل شعث، في المؤتمر السنوي للحزب الاشتراكي النمساوي، وذلك ضمن جولته الأوروبية التي شملت بريطانيا وفنلندا في إطار الحراك السياسي الفلسطيني للدفع باتجاه الاعتراف بدولة فلسطين، ودعم التوجه الفلسطيني الى مجلس الامن.

والتقى شعث على هامش المؤتمر الذي انهى اعماله اليوم الاحد، في العاصمة النمساوية فيينا، سكرتير عام الحزب الاشتراكي، ومسؤول العلاقات الخارجية، وعددا من قادة الحزب البارزين، وبحث معهم مجمل القضايا السياسية الفلسطينية، خاصة الاعترافات الاوروبية المتزايدة بالدولة الفلسطينية، وانعكاساتها الايجابية على حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

كما جرى خلال اللقاء نقاش العلاقات الثنائية بين حركة فتح والاشتراكي النمساوي، وكيفية تطويرها وتدعيمها، ودور الحزب الاشتراكي في اتخاذ السلطات النمساوية لمواقف سياسية داعمة للقضية الفلسطينية.

كما التقى شعث على هامش المؤتمر الحزبي، رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، ورئيس الوزراء السويدي سيتفان لوفان، وناقش معهم موضوع الاعتراف بدولة فلسطين، ودور الاشتراكية الاوروبية في توسيع دائرة الاعتراف التي تلقى دعما كبيرا في اوساط الاشتراكيين الاوروبيين، رغم العقبات الموجودة والتي يجب العمل على تخطيها.

كما اجتمع شعث مع رئيس الوزراء النمساوي فيرنر فايمان، وعدد من مسؤولي الخارجية النمساوية، شارحا التطورات السياسية في فلسطين ودور المجتمع الدولي في اجبار اسرائيل على وقف سياساتها العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته.