"مقاومة الاستيطان"

اطلع وفد من اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في إقليم فتح طولكرم على معاناة أهالي قرية كفا الواقعة جنوب مدينة طولكرم جراء التهديد الإسرائيلي المتواصل لمصادرة أراضيهم الزراعية.

وأكد مسؤول ملف الجدار والاستيطان في إقليم فتح طولكرم مجدي الخندقجي، أهمية الوقوف مع الأهالي وتعزيز صمودهم في ظل ما يتعرضون له من اعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ومساندتهم في الدفاع عن أراضيهم من خلال المواجهة والمقاومة السلمية مع الإحتلال.

وأوضحت اللجنة الوطنية أن الزيارة تأتي في سياق الوقوف على الإجراءات الضرورية لحماية أراضي كفا والتضامن مع أهلها في مواجهة مخاطر القرار الإسرائيلي بالمصادرة لصالح توسعة المستوطنة المجاورة.

وأشارت اللجنة إلى أهمية توجيه الفعاليات الجماهيرية والحملات الوطنية من أجل حشد التضامن الشعبي والإعلامي مع الأهالي وتسليط الضوء على تلك الأراضي وتشكيل قوة ضاغطة لمقاومة الإجراءات الصادرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت اللجنة أهالي كفا وشوفة إلى التواصل معهم من أجل رصد الانتهاكات الإسرائيلية وتوثيقها خاصة وأن 400 دونمًا مهددة بالمصادرة، عندما تم أخيرًا تسليم إخطارات بمصادرة 100 دونمًا منها.

ووجه الأهالي الشكر للجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان على جهودها المبذولة ومتابعتها الحثيثة في التواصل مع الأهالي والاطلاع على معاناتهم وتوثيق الاعتداءات بحقهم.

وثمن الأهالي دور اللجنة في التواصل مع الإعلام المحلي والفضائي والمؤسسات الحقوقية وتسليط الضوء على الأراضي المهددة بالمصادرة وفضح انتهاكات الاحتلال.