مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث

شارك عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث على رأس وفد من حركة فتح، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني المنعقد في مدينة برايتون الساحلية .

وطالب شعث في كلمته أمام المؤتمر، حزب العمال البريطاني بمساعدة القيادة في جلب المزيد من الاعترافات الأوروبية بدولة فلسطين المستقلة، وتصعيد الحصار والمقاطعة لإسرائيل، مذكرا الحزب بالتزامه الدائم باعترافه بالدولة الفلسطينية حال وصوله للحكم .

وتحدث عن الاوضاع الفلسطينية وما آلت اليه المفاوضات بسبب سياسات الاحتلال الاسرائيلي وتعميق الاستيطان، والاعتداءات المتكررة على المسجد الاقصى وتهويد المدينة المقدسة، والاستيلاء على الأراضي ومواصلة الاعتقالات اليومية، مؤكدا أن تحقيق السلام والاستقرار يتطلب انهاء الاحتلال الاسرائيلي كاملا .

وناقش شعث ووفد فتح خلال لقائهم عددا من القيادات الحزبية على هامش المؤتمر، التنسيق السياسي والدعم المطلوب للقضية الفلسطينية في اوروبا، وتصعيد علاقة التحالف بين حركة فتح وحزب العمال .

ومن المقرر أن يلتقي شعث مع زعيم حزب العمال جيرمي كوربين، اضافة الى قيادات حزب الليبراليين الديمقراطيين، قبل التوجه الى اسكتلندا للقاء رئيس الوزراء ووزير الخارجية هناك وعدد من المسؤولين الرسميين والحزبيين .

وشارك وفد حركة فتح المكون من حسام زملط، وفادي أبو سيدو، وكفاح ردايدة، في عدد من الندوات والمؤتمرات التي عقدت على هامش المؤتمر .