شركة الكهرباء

دعت نقابة الموظفين في قطاع غزة الموظفين إلى الدخول في برنامج الجمعيات الإسكانية خاصة بعد التعديلات والضمانات بحفظ حقوقهم.

واشارت النقابة في بيان وصل "معا" نسخة منه انه تم وضع اللجنة العليا للأراضي في صورة الاتفاق الأخير مع شركة الكهرباء والذي يقضي بإعطاء خصومات 25% للموظفين الراغبين بجدولة ديون الكهرباء السابقة والاستفادة منها لموضوع مستحقات الأراضي.

وبينت النقابة انه تم التوافق على أن الموظف يحق له الاختيار بين خصم ديون الكهرباء التي عليه بالدخول للمنظومة، أو الاختيار في الدخول للاتفاق الجديد ولا مانع لديهم على الإطلاق في تصفير ديون الكهرباء بين الموظف والشركة مباشرة.

ولفتت النقابة أنه تم الاتفاق على تمديد التسجيل في المنظومة حتى تاريخ 31 يناير 2016، بحيث يمكن للموظف إذا رغب بتسديد جزء من المبالغ المتراكمة عليه بالتوافق مع الجهات المطالبة (كهرباء، بلديات..الخ) أن يقوم بتسوية الأمر خلال هذا التاريخ.

ونوهت النقابة إلى أن الانسحاب من المنظومة ستكون على مراحل، وكل مرحلة تسلم للتي بعدها حسب رغبة الموظف، وعند الدخول للمرحلة الأولى وخصم ديون الذمم المالية، على الموظف سيدخل للمرحلة التالية وسيكون بإمكانه اختيار الاستمرار في مشروع تسوية المستحقات بالأراضي ولكن ما تم خصمه من ذمم مالية لا يمكن التراجع عنه.