وزارة الأوقاف والشؤون الدينية

أعلن الوكيل المساعد للحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حسام أبو الرب، عن فتح باب التسجيل لموسم الحج الحالي للتجمعات السكانية، التي لا يوجد بها مسجلون للحج، لمدة أسبوع (من يوم الأحد الموافق 7-6-2015، حتى نهاية يوم الخميس الموافق 11-6-2015).

وأوضح أبو الرب في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن التسجيل سيتم في مراكز المحافظات بمقر مديريات الاوقاف، التي يوجد بها تسجيل مع استيفاء مبلغ 300 دينار مستردة، وبعدها سيتم التعامل مع جميع الأسماء بعد الانتهاء من عملية التسجيل تحضيرا لإجراء القرعة الالكترونية في مقر الوزارة.

وأضاف أن عدد التجمعات السكانية المستهدفة تبلغ 104 تجمعات سكانية موزعة على محافظات الوطن، إضافة إلى 8 تجمعات سكانية غير مستوفية لحصتها.

وبخصوص باقي التجمعات السكانية التي لم يجر بها التسجيل، أكد أبو الرب أن هذه التجمعات يوجد بها مسجلون من الأعوام السابقة، وأنه سيتم اختيار الأسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع، بما يتناسب والحصة المقررة له تمهيدا للإعلان عن الأسماء حسب الأصول.

وحول الإعلان عن أسماء الحجاج المقبولين لأداء الفريضة لهذا الموسم، أشار أبو الرب إلى أنه فور الانتهاء من إجراءات التسجيل والقرعة سيتم الاعلان عنها تقريبا مع بداية شهر رمضان المبارك.

وفيما يتعلق بموسم الحج للمحافظات الجنوبية، قال أبو الرب إن لجنة الحج التي يرأسها وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس تتابع كافة الأمور المتعلقة بتسيير إجراءات إنجاز موسم الحج بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.