وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس

بحث وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس، اليوم السبت، مع هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في جنين، آلية التعاون وانجاز شراكة استراتيجية فاعلة لمشاريع صندوق الزكاة، وتفعيل أطر التعاون والتمويل والاستثمار بما يخدم الأسر المحتاجة ويحقق تنمية مستدامة لها.

وأثنى  الوزير ادعيس على جهود الهيئة الاماراتية ومكتبها في فلسطين، مشيرا الى انها من أكبر الكافلين لأيتام فلسطين، مؤكدا عمق العلاقة الاخوية بين الشعبين الاماراتي والفلسطيني واهمية الدعم الاماراتي الذي كان له الاثر الكبير في تعزيز الصمود الفلسطيني.

من جهته أكد مدير مكتب هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية ابراهيم الراشد، التعاون الفاعل على الارض بين لجان الزكاة المركزية وطواقم الهيئة الاماراتية، لافتا الى ان الهيئة تساهم بمبلغ عشرة ملايين دولار لدعم ايتام فلسطين سنويا.

وشدد الراشد على ضرورة وضع آليات تخطي العقبات التي ادت الى تأخر وضعف تمويل بعض المشاريع وآليات تجاوزها، مطالبا بالتركيز على المشاريع التنموية والخروج من ادارة الاغاثة الوقتية.

واستذكر ممثل محافظة جنين احمد القسام، دعم الهيئات الاماراتية الكبير لإعادة اعمار وبناء مخيم جنين والذي كلف اكثر من ثلاثين مليون دولار.

وفي نهاية اللقاء سلم الراشد التقرير السنوي لهيئة الاعمال الخيرية للسنة الماضية، واتفق الحضور على صياغة مذكرة تفاهم لإدارة ملف التمويل والايتام وتعزيز الادارة الرشيدة في لجان الزكاة المركزية.

حضر اللقاء مدير صندوق الزكاة حسان طهبوب، ومدير اوقاف القدس ابراهيم زعاترة، واعضاء لجان الزكاة المركزية في جنين وطولكرم وطوباس ونابلس والقدس وقلقيلية. 

نقلًا عن وفا