وقفة تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك

نظم أبناء الجالية الفلسطينية في جمهورية قبرص وقفه تضامنية للتعبير عن تضامنهم مع أبناء شعبنا المحاصرين في مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق، وذلك أمام سفارة دولة فلسطين في العاصمة القبرصية نيقوسيا.

وشارك في الوقفة سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص وليد حسن وطاقم السفارة وحشد من أبناء شعبنا من اللاجئين والمقيمين في قبرص ومنهم الأطفال الذين رفعوا الشعارات التي تطالب بوقف الاقتتال في المخيم وحماية المدنيين الفلسطينيين وتأمينهم وتحقيق تطلعاتهم في العودة إلى ديارهم.

كما ناشد المجتمعون الجامعة العربية والأمم المتحدة حماية المخيمات الفلسطينية وإنقاذ الشعب الفلسطيني، منددين بأشد العبارات المجازر البشعة التي تنفذها العصابات المجرمة من تنظيم 'داعش' وغيرها من التنظيمات المتطرفة بحق أبناء شعبنا.

واستعرض السفير حسن الجهود الحثيثة التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لوقف القتال داخل مخيم اليرموك وفتح ممر آمن لدخول الماء والطعام والدواء الى داخل لمخيم، أو لإخراج السكان من دائرة القتال.

كما شدد على ضرورة عدم الزج بالشعب الفلسطيني ومخيماته في الصراعات الداخلية التي تجري في الدول العربية المجاورة، مؤكدا' أهمية توحد الموقف الفلسطيني بدعم وتعزيز الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس في سبيل التخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني في مخيم اليرموك.

نقلًا عن"وفا"