احتفالية جمعية طيبة العالمية

احتفلت جمعية طيبة الإنسانية العالمية صباح اليوم الأربعاء، بسداد ديون عدد من السجناء في قطاع غزة والمسجونين على خلفية قضايا مالية في مركز شرطة مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي كلمة له أمام الحاضرين، أثنى الدكتور يونس الأسطل على جهود جمعية طيبة في قطاع غزة، خاصة عقب العدوان الأخير 2014 عليها، شاكراً كل الجهود المبذولة من الجمعية والشعب السعودي وليس آخرها المشروع الكبير بتوزيع 10 آلاف نسخة من القرآن الكريم على المساجد المهدمة، والبيوت المدمرة في القطاع.

وأشاد الأسطل الذي يعتبر أحد أعلام العمل الدعوي والخيري بالقطاع بمشروع سداد ديون الغارمين والبالغ عددهم 124 سجين على مستوى القطاع، داعياً كل مؤسسات العمل الخيري لمد يد العون للتخفيف من آثار الحصار والعدوان عن شعبنا المستهدف منذ 8 سنوات.

بدوره شكر الرائد باسم الفالوجي مدير سجن أصداء المركزي بالمحافظة، جهود جمعية طيبة في قطاع غزة، والتي امتدت لتصل لكافة القطاعات المهمشة في غزة، ومنها مئات السجناء على قضايا مالية.

وأكد الفالوجي أن أهمية هذا المشروع تأتي بالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، مشدداً على أهمية أن تواصل الجمعية جهودها في سبيل التخفيف عن كاهل شعبنا المعاناة والضيق الذي يلاقيه بسبب الحصار والعدوان من الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن الجمعية نفذت خلال الأشهر الماضية عدة مشاريع ضخمة بالتعاون مع مؤسسات العمل الخيري في القطاع، منها كفالة أكثر من 1000 يتيم من أيتام العدوان الأخير 2014 على غزة، وتوزيع 10 آلاف نسخة من القرآن الكريم في القطاع، وغيرها العديد في جوانب عدة في قطاع غزة.