جانب من الأمسية الشعرية

أحيت مديرية الثقافة في جنين وبالتعاون مع رابطة شعراء العرب الإلكترونية من محافظة جنين وأراضي الـ 48، مساء السبت، أمسية شعرية بعنوان، 'فلسطين عربية اللسان والإنسان والمكان'، لمناسبة الذكرى الـ 67 للنكبة.

وحضر الأمسية، أحمد القسام، ومنصور السعدي عن محافظة جنين، ومدير الثقافة عزت أبو الرب وعدد من الشعراء المهتمين بالمشهد الثقافي، وشعراء من أراضي 48، نقلاً عن وفا.

وأكد المتحدثون أنّ إحياء الأمسية تؤكد على وعي الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقِ العودة، وأنّ شعبنا وصموده هو البوصلة الحقيقة لنّيلِ الحقوق المشروعة وتحقيق الاستقلال واسترداد الأرض المسلوبة، مشيرين إلى أهمية القلم والريشة في مقاومة المحتل، وأنّ جيل الآباء والأجداد نذروا حياتهم لفلسطين وتركوا ذلك أمانة في أعناقِ الأجيال المتعاقبة.

وتخلل الأمسية التي نظمت على مسرح الشهيد قدورة موسى/ جمعية التكافل الأسري عدة فقرات من الشعر حول الأرض والإنسان، وفلسطين، والقدس، والشهداء، وحق العودة، وقصائد للأسرى، وأخرى تحدثت عن مآسي ومعاناة الشعب الفلسطيني في الشتات، ألقاها عدد من الشعراءِ من محافظة جنين وأراضي الـ48' وهم: سوسن داودي، وإبراهيم نزال، ومشرف بشارات، وحسين عبد الرحمن العانيني، وأحمد ياسين، وعلي العكيدي، ومن أراضي 48 مفلح طبعوني، وسيمون عيلوطي، وأميمة محاميد، ومن الأسرة الثقافية في جنين مها الحاج حسن، وشادي الغول، ومحمد السعدي.