مدافع الأهلي المصري رامي ربيعة

أكد مدافع الأهلي رامي ربيعة أنه أغلق ملف خروج المنتخب الأوليمبي من بطولة أفريقيا الأخيرة في السنغال، وأنه رغم أحزانه لضياع حلم الوصول إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل إلا أنه يسعى إلى تجاوز هذه المرحلة الصعبة.

وأضاف ربيعة في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم"، أن كرة القدم لعبة جماعية يتدخل فيها التوفيق وعدم التوفيق وأن المنتخب الأوليمبي لم يكن موفقًا في السنغال وقال إنه كلاعب محترف لا بد وأن ينظر دائمًا إلى الأمام معتبرًا هزيمة المنتخب الأوليمبي "قصة وانتهت".

وأشار إلى أنه كان يتمنى أن يصل إلى الأولمبياد، وأن يحقق حلم المصريين باللعب في هذا المحفل العالمي لكن هناك عوامل خارجة عن إرادة الفريق تدخلت وتسببت في خروجه في مقدمتها اللعب على الترتان والمناخ الحار والرطوبة العالية.

ورفض ربيعة الاتهامات التي تم توجيهها للاعبي المنتخب الأوليمبي، مشددًا على أن أحدًا لم يقصر ولكن هذا هو حال كرة القدم فمن الوارد أن تكون في غير حالتك المعهودة وللأسف حدث هذا في بطولة مهم كهذه.

وأفاد: "الجهاز الفني بقيادة حسام البدري بذل جهدًا كبيرًا ولم يقصر في أداء عمله، الأداء التحكيمي في البطولة لم يكن على المستوى المطلوب وهو أحد أسباب الخروج المبكر".

ولفت رامي إلى أنه حرص على المشاركة في تدريب الأهلي الجماعي مساء الأربعاء رغم حصوله مع رباعي الفريق الذي شارك مع المنتخب الأوليمبي على راحة من التدريبات.

وأضاف: "شعرت بقدرتي على أداء التمرين وبرغبة ملحة في حضوره لهذا اكتفيت بالراحة لمدة يوم واحد بعد العودة من السنغال من أجل مشاركة زملائي في الاستعدادات الجادة لمباراة سموحة المقبلة في 17 ديسمبر الجاري عند استئناف الدوري".

وأوضح ربيعه أن المدير الفني بيسيرو لم يجلس معه سواء قبل أو بعد تدريب الأربعاء وأنه ربما ينتظر حضور بقية زملائه من أفراد المنتخب الأوليمبي للجلوس معهم الجمعة، خصوصًا وأن الأهلي سوف يخوض التدريبات على فترتين صباحًا ومساء.