الفنان المصري صلاح السعدني

كشف الفنان المصري صلاح السعدني عن سعادته الغامرة بتشجيعه للنادي الأهلي منذ الصغر، وكون أفراد عائلته من محبي النادي الذي يملك القدرة على صنع التاريخ بصورة مستمرة.

وأبرز السعدني، في مقابلة مع "فلسطين اليوم" خلال حفل افتتاح فرع الأهلي الجديد بمنطقة الشيخ زايد، علاقته بالنادي التي تمتد لعقود طويلة، منذ أن كان في بداية حياته الفنية، يقوم بتعطيل جلسات تصوير أعماله السينمائية والتلفزيونية والمسرحية من أجل متابعة مباريات النادي، فضلًا عن محاولة استغلال كل فرصة لحضور المباريات في المدرجات، بعد أن تعاقبت أجيال من اللاعبين على تشجيعه للفريق.

وخلال المقابلة التي ابتعدت عن الفن، أوضح النجم الكبير أن الأهلي اعتاد دائمًا على صناعة التاريخ،  بأن يكون أول من يبادر بالإنجازات والبطولات والألقاب، لتحذو بعدها بقية الأندية حذوه. وضرب مثالًا على ذلك بسعي مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهر إلى أنشاء ستاد عالمي في الفرع الجديد، بينما شدد على سعادته بإقامته في أول وحدة سكنية ملاصقة للفرع الجديد في النادي.

وكشف عن أنه يملك علاقات صداقة قوية مع معظم الاجيال التي تعاقبت على النادي، سواء من اللاعبين أو الإداريين، معتبرًا أن أبرزها  صداقته مع رئيس النادي الأسبق الراحل صالح سليم الذي وصفه بالأسطورة التي لا يمكن أن تتكرر.

ولفت السعدني إلى أوضاع الرياضة المصرية، مؤكدًا أنها تحتاج إلى عمل الكثير لتقوم بدورها البناء في حياة الشعوب، ووصفها بالإكسير الذي يمكنه أن يساعد على تجاوز مصاعب الحياة اليومية.

كما أبدى أسفه على سقوط قتلى من بين الجماهير في مباراة الزمالك وأنبي، بعدما كان قد دخل في صدمة نفسية عقب مقتل 74 مشجع من جمهور الأهلي في مذبحة ملعب ستاد بورسعيد قبل 3 سنوات.

وتمنى الفنان، الشهير بلقب العمدة، أن يتمكن الأهلي من الفوز بكل البطولات وتستمر عجلة الانجازات، "مع تمنيات بنجاح الأرجنتيني "هيكتور كوبر" في قيادة المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم 2018".