ضربات جوية لطيران التحالف

قتل 7 من عناصر تنظيم "داعش" في ضربات جوية لطيران التحالف الدولي شمالي العراق. وذكرت مصادر أمنية، اليوم، أن طائرات التحالف الدولي، تمكنت من تدمير سيارة تابعة لعناصر "داعش" والقضاء على 7 مسلحين قبل محاولتهم استهداف القوات الأمنية في ناحية "القيارة" جنوب "الموصل" شمال العراق.

في الوقت نفسه، تمكنت القوات الجوية العراقية من تدمير عدد من أوكار تنظيم "داعش" في بلدة "مكحول" شمال مدينة "بيجي" بمحافظة "صلاح الدين" شمال العراق. وذكرت خلية الإعلام الحربي، في بيان لها، أن القوات الجوية وجهت ضربة لمجموعة من عناصر "داعش" حاولت استهداف مواقع القوات الأمنية في "مكحول" ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين. من جانبها، أعلنت قيادة عمليات محافظة "نينوي" عن إحباط هجوم لعناصر تنظيم "داعش" وتفجير مركبات مفخخة كانت تستهدف القرى المحررة جنوب "الموصل" شمال العراق.

وقال اللواء نجم الجبوري قائد عمليات "نينوي" إن طائرات التحالف الدولي تمكنت من إحباط هجوم موسع لعناصر تنظيم "داعش" استهدف قريتي "الجدعة والعوسجة" ضمن الضفة الغربية لناحية "القيارة"، مشيرا إلى أن القصف أسفر عن مقتل العشرات من المسلحين. من جهة أخرى، قتل شخصان وأصيب ستة آخرون في انفجار عبوتين ناسفتين في منطقة "تلول الباج" شمال "الشرقاط" شمال العراق.