طيران الجيش العراقي

قصف طيران الجيش العراقي، مواقع لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الفلوجة - شرقي محافظة الأنبار، وقتل 14 إرهابيا بينهم قناص بالقرب من عامرية الفلوجة جنوبي المدينة.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، مساء "الثلاثاء" أنه بناء على معلومات جهاز المخابرات الوطني، أغار طيران القوة الجوية العراقي على مزرعة للدواجن يتخذها داعش مخزنا للأسلحة والعتاد بمنطقة النساف في الفلوجة، موضحا أن القصف أسفر عن تدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل مجموعة من الإرهابيين من جنسيات مختلفة من شرق آسيا والصين. 

كما قصف طيران التحالف الدولي ومدفعية الجيش العراقي بمنطقة "البو هوى" قرب عامرية الفلوجة، تجمعا لمسلحي التنظيم، مما أسفر عن مقتل 14 إرهابيا من داعش بينهم قناص، وتدمير رشاش أحادي ومدفع من طراز sPG.

على صعيد آخر، قال مصدر أمني، أن داعش نفذ تفجيرا بواسطة انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين بمدخل سليمان بيك، بقضاء طوز خورماتو، بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق، تسبب في مقتل ثلاثة عراقيين بينهم اثنان من قوات الحشد الشعبي التركماني.

وأشار المصدر، إلى أنه تم رصد الانتحاريين قرب جسر سليمان بك شمالي الطوز، وتم توقيف سيارتين كان على متنهما الانتحاريان، اللذان فجرا نفسيهما بمجرد وصول عناصر الحشد لموقعهما، مما أدي إلى مقتل اثنين من الحشد التركماني ومدني، وجرح 15 مدنيا آخرين.